May 31, 2018 12:36 PMClock
مجتمع
  • Plus
  • Minus

مطاعم تزوّد روّادها بـ "بقايا طعامهم"!

اقرت الجمعية الوطنية الفرنسية تعديلاً يسمح لزبائن المطاعم اخذ بقايا الطعام الذي تناولوه عند المغادرة عن طريق التعميم التدريجي لاستخدام العلب البلاستيكية المخصصة لهذه الغاية (دوغي باغ) بهدف مكافحة الهدر الغذائي.

 

وقال العضو في كتلة الأكثرية الرئاسية النائب "ماتيو اورفولان"، وهو احد مؤيدي هذا التدبير "امر رائع، تقدم كهذا سيدخل التاريخ"، مشيداً بهذا التدبير الذي سيمثل "اداة مهمة لمكافحة الهدر الغذائي".

ولن يجعل التدبير الذي لم تعارضه الحكومة، في حال إنجاز المسار التشريعي المتعلق به، إلزامياً على اصحاب المطاعم تقديم هذه العلب لزبائنهم إلا اعتباراً من الأول من تموز 2021.

وابدى نواب من قوى المعارضة البرلمانية تحفظات عمّا اعتبروه قانوناً "يلحق بالركب السائد".

وقال النائب المعارض فنسان ديكور "هذا يرتب قيوداً وتكاليف"، مبدياً قلقه ايضاً حيال المواد التي تصنع منها عبوات حفظ الطعام وتبعاتها البيئية.

إخترنا لك

Flat Ara
Beirut, Lebanon
oC
23 o