المركزية- ذكرت القناة الاسرائيلية الأولى "بأن الجيش الإسرائيلي قرر ايقاف اعمال بناء "السياج الامني".
وبحسب ما نقلته هيئة البث الاسرائيلية "مكان" فإن السبب وراء ذلك "تهديدات للجيش اللبناني بإطلاق النار على قوات الجيش الإسرائيلي وعلى العاملين على بناء السياج".
ووفق "مكان" "فان الجيش اللبناني إدّعى بأن الجيش الإسرائيلي انتهك السيادة اللبنانية".
وذكّرت هيئة البث الاسرائيلية "بان خلال العامين الماضيين بنى الجيش الإسرائيلي اكثر من 40 منشأة تدريبية صغيرة تُحاكي القتال في بيئة مأهولة واحياء سكنية، اضافة الى قتال في انفاق تحت الأرض، وذلك ضمن جهوده لتنفيذ العبر المستخلصة من عملية "الجرف الصامد"، او حرب غزة عام 2014".






