المركزية- أعلنت شركة طيران الشرق الأوسط – الخطوط الجوية اللبنانية "ميدل إيست" عن استئناف خدمات الشحن الجوي وإعادة التصدير من لبنان إلى المملكة العربية السعودية، وذلك بعد سماح السلطات السعودية المختصة باستقبال الشحنات الجوية الواردة من لبنان وفق الشروط والإجراءات المعتمدة.
وأوضحت في بيان، أن هذه الخطوة تأتي في إطار تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين، وتلبيةً لاحتياجات المصدرين اللبنانيين الذين يشكل السوق السعودي أحد أبرز الأسواق المستقبلة لمنتجاتهم.
وقد باشرت الشركة، عبر دائرة الشحن الجوي (MEA Cargo)، باتخاذ كافة التدابير التشغيلية اللازمة لاستقبال ونقل الشحنات إلى مختلف المطارات السعودية التي تخدمها الشركة، بما يضمن انسيابية العمليات وسرعة إنجاز معاملات الشحن وفق أعلى معايير السلامة والأمن والجودة المعتمدة دولياً.
وإذ رحبت شركة طيران الشرق الأوسط بهذا القرار، توجّهت بالشكر إلى السلطات السعودية واللبنانية المعنية على جهودها وتعاونها الذي أسهم في إعادة تفعيل هذا الجسر الجوي الحيوي، بما ينعكس إيجاباً على حركة التجارة ودعم الصادرات اللبنانية وتعزيز النشاط الاقتصادي بين البلدين.






