6:17 PMClock
اقتصاد
  • Plus
  • Minus

اجتماع للصدي مع الجهات المانحة في إطار الحوار الاستراتيجي المتواصل حول قطاع المياه

في إطار الحوار الاستراتيجي المتواصل حول قطاع المياه مع الجهات الدولية المانحة، عقد وزير الطاقة والمياه جو الصدي الاجتماع النصف سنوي بحضور: رئيس التعاون في بعثة الاتحاد الأوروبي في لبنانCyril Dewaleyne، مديرة برنامج المياه والصرف الصحي في بعثة الاتحاد الأوروبي ايفنكا تودوروفا، مدير الوكالة الفرنسية للتنميةAFD في لبنان جان برتران موث برفقة المهندس رامي صليبا والمستشارة لدى الوكالة ميراي رزق، خبير اول في قطاع المياه والصرف الصحي في البنك الدولي سالي زغيب، رئيسة بعثة التنمية في السفارة الألمانية اوتا سيمون، مدير مشروع المياه في GIZ الالمانية نديم ملحم، ممثل بنك التنمية الألماني KFW بول سقيم، مديرة مشروع BGR سارة إناس، رئيس قسم المياه والاصحاح البيئي في "اليونيسيف" دومينيك بورتو والمتخصّصة في برنامج المياه والصرف الصحي والنظافة العامّة جوانا سعادة، نائب رئيس مكتب التعاون في السفارة السويسرية لوكس ريجر برفقة مسؤولة البرنامج الوطني للمياه ومعالجة التلوث الآنسة ميشيل الجلخ. 

تناول البحث تقدم العمل المرتبط بالإصلاحات في قطاع المياه ولاسيما تحديث الهيكلية التنظيمية لوزارة الطاقة والمياه ومؤسسات المياه الى جانب الدور الوظيفي. فعرض الصدي للخطوات التي إتخذت في هذا الصدد، معلناً عن الانتهاء من تعيين مجالس إدارة مياه جديدة في مؤسسات بيروت وجبل لبنان، البقاع، الشمال والجنوب وفتح الباب للترشح لمجلس إدارة المؤسسة الوطنية لنهر الليطاني.
كما جرى البحث في واقع قطاع الصرف الصحي وتقدّم العمل في هذا الصدد خصوصاً بعد اتفاق الصدي مع البنك الدولي على وضع خطة لتأمين الاستدامة المالية لقطاع الصرف الصحي.

كما عرض الصدي لشؤون إنمائية مرتبطة بالقطاعات التي تعنى بها الوزارة مع وفد ضمن رؤساء بلديات: وادي شحرور السفلى جورج ابي راشد، وادي شحرور العليا حنا أبو مراد، حارة الست شادي الغاوي، بسابا شربل ابي أنطون، كفرشيما وسيم الرجي ونائب رئيس البلدية اندريه المر برفقة منسق منطقة بعبدا في "القوات اللبنانية" جورج مزهر.

إخترنا لك

Flat Ara
Beirut, Lebanon
oC
23 o