May 21, 2018 10:07 PMClock
مجتمع
  • Plus
  • Minus

وزيرة دنماركية تطالب المسلمين بأخذ إجازة في رمضان

قالت وزيرة في الحكومة الدنماركية معنية بشؤون الهجرة إنه لا ينبغي للمسلمين العمل خلال شهر رمضان، لأن الصوم يشكل مخاطر على السلامة في بعض المهن، ما يجعل هذه الممارسة "خطرة بالنسبة لنا جميعا".

وفي مدونة نشرتها يوم الاثنين صحيفة "بي تي" الدنماركية، اعتبرت وزيرة الهجرة والاندماج إنغر ستويبرغ، وهي من المناهضين المتشددين للهجرة في حكومة الوسط الدنماركية، أن الصيام "لا يتوافق" مع أسواق العمل المعاصرة.

وضربت ستويبرغ بسائقي الحافلات مثلا للعمال الذين يتضررون بسبب الصوم.

وحثت ستويبرغ جميع المسلمين على أخذ إجازة عمل خلال شهر رمضان "لتجنب التبعات السلبية على باقي المجتمع الدنماركي".

ووصفت رئيسة اتحاد المسلمين الفنلندي بيا ياردي فكرة الوزيرة بالسخيفة، ولفتت إلى أنه لا يوجد بحث يظهر أن صوم العمال المسلمين يشكل خطرا.

إخترنا لك

Flat Ara
Beirut, Lebanon
oC
23 o