Mar 31, 2018 8:44 AMClock
مجتمع
  • Plus
  • Minus

كثرة التقاط الصور تمحو الذكريات!

كشفت دراسة جديدة اجرتها كلية "دارتموث" بأن كثرة التقاط الصور، يتسبب في ضعف الذاكرة، وتراجع القدرة عند الأشخاص على استحضار الذكريات.

وأخضعت الدراسة التي أجرتها كلية "دارتموث" في ولاية نيوهامبشير الأميركية، مجموعة أشخاص لتجربة، أثبتت ان استخدامنا للهواتف الذكية في التقاط الصور، يُضعف من ذاكرتنا، وقدرتنا على تذكر المواقف، لأننا نكون حينها مشتتين للغاية، للحصول على الصورة الصحيحة.

وقسّم الباحثون المشاركين في التجربة إلى فريقين، حيث أعطي الأول أجهزة "آيبود" مزوّدة بكاميرات، بينما لم يمنح الفريق الثاني أي وسيلة لالتقاط الصور، وأخذوا في جولة في كنيسة بحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وسئل المشاركون بعد انتهاء الجولة مجموعة من الأسئلة، وجاءت نتائج الفريق الثاني أفضل من الأول، وهو ما فسّره الباحثون على أنه بسبب التأثير "المشتّت للانتباه" الخاص بالكاميرا.

حيث قالت تملتون المشرفة على الدراسة "عندما يلتقط أحدنا صورة وهو يفكّر بكيفية تفاعل آخرين معها، ستكون لدينا مشاعر أقل حدة مقارنة بمن يعيش التجربة لأجل ذاته، ويشعر بالعواطف الحقيقية، والتي ستجعله يتذكر الموقف بشكل أقوى".

إخترنا لك

Flat Ara
Beirut, Lebanon
oC
23 o