تُعقد غداً الخميس جلسة لمجلس الوزاء في القصر الجمهوري وعلى جدول أعمالها 61 بنداً، بعضها مؤجل من جلسات سابقة، على ان يطرح ملف الكهرباء ببنوده الـ13 على الطاولة من خارج جدول الأعمال. فضلاً عن طلب وزارة المالية إصدار سندات خزينة بالعملات الأجنبية، واجراء تعيينات في وزارة الثقافة، كذلك طلب وزارة الخارجية إنشاء قنصليات في النجف-العراق وولاية تكساس هيوستن-الولايات المتحدة الأميركية وايضاً تعيين سفراء في الخارج غير مقيمين بالاضافة إلى مهامهم الأصلية، ومنهم من يكون مطلق الصلاحية.
ونقلت "اللواء" عن مصادر وزارية قولها "أن إدراج ملف الكهرباء على بنود جدول أعمال جلسة مجلس الوزراء في قصر بعبدا يؤشر إلى أن هناك ميلا لوضعه على سكة الحل إلا إذا برزت تعقيدات محددة. وقالت "ان المجلس يستكمل البحث بتقرير وزير الطاقة والمياه سيزار ابي خليل الذي وُزّع على الوزراء والمتضمن لـ13 نقطة، وكان النقاش اتخذ منحى تصعيديا في جلسة مجلس الوزراء ما قبل الأخيرة بين الوزيرين علي حسن خليل وجبران باسيل، وتوقف البحث في نقطة إعادة إطلاق عملية انشاء معامل دير عمار 2 الذي كان النقطة الأولى في تقرير أبي خليل، ويليه تطوير معمل الذوق، ثم تمديد عقد البواخر الحالي لمدة ثلاث سنوات، مع تأمين طاقة إضافة بقدرة 850 ميغاوات (استجرار من سوريا أو من معامل على الارض أو في البحر).






