أعلن قاض في كاليفورنيا "بأنه يتعيّن على بائعي القهوة في الولاية التحذير من أنها قد تسبب السرطان، والسبب في ذلك مادة كيميائية تنتج في عملية تحميص القهوة، وهي مادة مسرطنة معروفة كانت سببا رئيسيا في صراع قانوني استمر لمدة ثماني سنوات بين منظمة صغيرة غير ربحية وكبرى شركات القهوة.
وقال القائمون على صناعة القهوة، مثل شركة "ستاربكس"، "ان مستوى المادة الكيميائية في القهوة غير ضار، وأن أي مخاطر تتفوق عليها الفوائد".
لكن قاضي المحكمة العليا في لوس أنجلوس، إليهو بيرل، قال "إن صنّاع القهوة لم يقدموا أسبابا موثوقة للمحكمة من أجل تعزيز حجتهم".
ورفعت الدعوى القضائية ضد "ستاربكس" وتسعون شركة قهوة بموجب قانون مُثير للجدل أقره الناخبون في كاليفورنيا عام 1986، يرجع الفضل له في التخلص من مواد كيميائية مسببة للسرطان من منتجات كثيرة.






