Jun 1, 2020 5:52 PMClock
مجتمع
  • Plus
  • Minus

مدينة يابانية تسعى الى منع استخدام الهواتف خلال المشي

 باتت رؤية مشاة لا يشيحون نظرهم عن هواتفهم الذكية ما يعرضهم لخطر التعثر أو التسبب بحوادث مشهدا اعتياديا في العالم. غير أن مدينة يابانية تأمل الانتهاء من هذا الوضع عبر منع استخدام الهاتف خلال المشي.

فقد أحيل نص في هذا الصدد على المجلس البلدي في مدينة ياماتو قرب يوكوهاما في جنوب غرب طوكيو. ومن المتوقع إصدار قرار نهاية حزيران.

وأكد العضو في الإدارة المحلية للمدينة ماساكي ياسومي لـ"وكالة الصحافة الفرنسية" أن هذا التدبير في حال إقراره سيكون "أول منع من نوعه في اليابان".

وأشار إلى أن عدد الأشخاص الذين يستخدمون الهواتف الذكية في هذه المدينة المكتظة في ضاحية طوكيو "ازداد بصورة كبيرة وارتفع معه عدد الحوادث. وهذا ما نريد تفاديه".

ولا تلحظ مسودة القانون أي عقوبات على الأشخاص الذين لا يلتزمون المنع. غير أن السلطات تعول أيضا على حملات إعلامية لتوعية السكان على ضرورة احترام هذا الحظر.

وكانت دراسة لشركة "أن تي تي دوكومو" اليابانية للاتصالات في 2014 خلصت إلى أن حقل الرؤية للمشاة الذين ينظرون إلى شاشتهم يتراجع بنسبة 95 % مقارنة مع أولئك الذين يتمتعون برؤية طبيعية.

إخترنا لك

Flat Ara
Beirut, Lebanon
oC
23 o