أعلنت وزارة الأمن الداخلي الأميركية تخفيف القيود المفروضة على منتخب إيران المشارك في كأس العالم، ما يسمح للفريق بدخول الولايات المتحدة قبل يومين من مباراته المقبلة في مونديال 2026 أمام مصر.
في هذا السياق، أوضح المتحدث باسم الوزارة أن الفريق سيظل ملزماً بالمغادرة بعد المباراة التي تقام مساء الجمعة بتوقيت سياتل، ضمن منافسات الجولة الثالثة الأخيرة بالمجموعة السابعة من مرحلة المجموعات للبطولة، المقامة في الولايات المتحدة والمكسيك وكندا.
كما أكد متحدث باسم الاتحاد الإيراني لكرة القدم أن الفريق سيغادر معسكره التدريبي في تيخوانا بالمكسيك متوجها إلى سياتل، الأربعاء.
قال المدير التنفيذي لفريق عمل البيت الأبيض المعني بالاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) أندرو جولياني، لوكالة “أسوشيتد برس”: “كان هذا مخططا له من جانبنا. كنا سنراقب سير أول رحلتين، وإذا سارت الأمور بسلاسة سنمدد اليوم الإضافي نظرا لطول مدة السفر”.
كذلك نشرت شبكة “إن بي سي نيوز” هذا التغيير في السياسة للمرّة الأولى، الذي يأتي في ظل تفاوض مسؤولين من كلا البلدين حول كيفية إنهاء الحرب في إيران.
اشتكى المنتخب الإيراني من قيود السفر المفروضة عليه، والتحديات التي واجهها منذ اندلاع الحرب.






