أعلن مصدر عسكريّ ان الجيش اللبنانيّ في محيط السفارة الأميركية أطلق طلقات تحذيرية في الهواء حين لم تمتثل إحدى السيارات لأوامره وتَبيّن أنّ بداخلها سوريّان من دون أوراق ثبوتية.
ورغم النار التحذيري، واصلت عدم الامتثال للأوامر وفرّت من المكان.
ووفق المعلومات، أجرت القوى الأمنية مسحًا للمنطقة بحثًا عن الآلية، حيث تمكنت في وقت قياسي من توقيف الراكبين وتبين أنهما من التابعية السورية وقد تم إقتيادهما للتحقيق معهما في أسباب عدم إمتثالهما لأوامر الحاجز.
ونفت مصادر مواكبة الرواية التي تحدثت عن محاولة إطلاق نار باتجاه السفارة.
وتعيد الحادثة إلى الأذهان الحادثة التي وقعت في نيسان الماضي، عندما أطلقت سيارة النار باتجاه السفارة من دون وقوع إصابات.






