شهدت العاصمة بيروت تحركات احتجاجية نفّذها مناصرون لحزب الله وحركة أمل ضد رئيس الحكومة اللبنانية نواف سلام رافضين المفاوضات المباشرة وحصر السلاح وشاتمين اميركا واسرائيل.
وتجمّع المحتجون أمام السراي الحكومي رافعين الأعلام الحزبية والشعارات المناهضة للحكومة وأعلام إيرانية، قبل أن يمتد التحرك إلى منطقة الحمرا، حيث سُجّل تجمّع مماثل حمل الرسائل نفسها.
وقطعوا طريق زقاق البلاط والرينغ لبعض الوقت.
وأفيد عن تجمّع عدد من مناصري "الحزب" في الحمراء في تحرّك احتجاجي رفضًا للمفاوضات المباشرة مع الجانب الإسرائيلي.
https://x.com/i/status/2042637009676550332
https://x.com/i/status/2042637009676550332
https://twitter.com/i/status/2042636308888101223
https://twitter.com/i/status/2042638957725220873
وكان تجمّع عدد من المواطنين المؤيّدين لـ حزب الله وحركة أمل أمام السراي الحكومة إستنكارًا لقرار مجلس الوزراء أمس فيما يتعلق ببدء خطة "بيروت خالية من السلاح" والتي تضع القوى الأمنيّة بموجبها يدها على جميع الأسلحة غير الشرعيّة في العاصمة والتي تشمل أيضًا سلاح حزب الله.
وهتف المتظاهرون بعبارات مندّدة بسياسة رئيس الوزراء نواف سلام.
وشهدت بيروت انتشارًا واسعًا للجيش اللبناني عقب هذه المظاهرة وقرار الحكومة الصادر أمس، وتحرّك لدوريات تابعة لأفواج المغاوير.
كما لفتت المعلومات إلى أنّه تمّ رصد انتشار قناصة من الجيش اللبناني على الأبنية المرتفعة في محيط السراي الحكومي.






