قال رئيس الهيئة الشرعية في "حزب الله"، الوكيل الشرعي العام للسيد مجتبى الخامنئي في لبنان، الشيخ محمد يزبك، خلال كلمة ألقاها في المجلس العاشورائي المركزي في مقام السيدة خولة في بعلبك: "إننا قوم لا نبدل، ولا نساوم على كرامتنا وشرفنا وأرضنا وسيادة وطننا، ولا نتاجر بدماء شهدائنا؛ نلتزم بوقف إطلاق النار ما التزم العدو الإسرائيلي به، ولا عودة لما قبل 2 آذار".
وتابع: "نطالب بالأمن مقابل الأمن... يا من تتحدثون عن أمن إسرائيل، لماذا لم تتحدثوا عن أمن لبنان؟ كما نطالب بالانسحاب الكامل إلى الحدود المرسَّمة بين لبنان وفلسطين، ولا نقبل بنقص شبر من تلك الأرض، وأن يبقى عليها دنس صهيوني".
وشدد على مطالب "إطلاق سراح الأسرى، وعودة الناس والبدء بالإعمار"، مؤكدًا "لا نقبل بأي وصاية، ونعمل على معالجة أوضاعنا وحل مشاكلنا بأنفسنا بما يعزز وحدتنا الوطنية والعيش المشترك".
وأردف: "لبنان جميل بتنوعه ولا يمكن لأحد أن يلغي أحداً، قوتنا بوحدتنا وبالمواطنة التي هي فوق كل اعتبار".
وختم يزبك: "يجب أن يعلم الجميع أن لبنان قوي بقوته، وليس بشعار قوته بضعفه الذي نزع سيادتنا وفرق شملنا وأذلنا. لن نرضى بالذل والهوان وإن طاب لغيرنا".






