كتب النائب فؤاد مخزومي على منصة "أكس": "إن الاتفاق الذي أُعلن عنه اليوم في واشنطن يشكل نقطة تحوّل تاريخية وفرصة قد لا تتكرر أمام لبنان لاستعادة سيادته الكاملة، واستعادة قراره الوطني، وفتح صفحة جديدة من الأمن والاستقرار والسلام. وندعم بكل وضوح هذا المسار الذي تقوده الدولة اللبنانية برئاسة فخامة رئيس الجمهورية والحكومة، باعتباره الخيار الوطني الجدي والوحيد القادر على إنهاء عقود من الصراع، ومعالجة التحديات العالقة بين لبنان وإسرائيل. ولا يمكن لهذا المسار أن ينجح إلا بحصر السلاح بيد الدولة اللبنانية، وإنهاء وجود سلاح حزب الله خارج الشرعية، ونشر الجيش اللبناني في الجنوب لتولي المسؤولية الأمنية الكاملة، تمهيدًا لبسط سلطة الدولة على كامل الأراضي اللبنانية. وفي المقابل، يبقى الانسحاب الإسرائيلي الكامل من جميع الأراضي اللبنانية المحتلة ركنًا لا يتجزأ من أي اتفاق عادل ودائم يحقق الأمن والسلام للطرفين. اليوم لا تبدأ مجرد مفاوضات جديدة، بل يبدأ مسار استعادة الدولة اللبنانية… دولة واحدة، جيش واحد، سلاح شرعي واحد، وسيادة كاملة وسلام دائم".
10:12 PM
أخبار محلية
مخزومي: الاتفاق نقطة تحوّل تاريخية وفرصة قد لا تتكرر أمام لبنان
إخترنا لك
-
-
السفارة اللبنانية في واشنطن: "الاتفاق الإطاري" خطوة أولى نحو انسحاب...
2026-06-26 22:40:00 أخبار محلية -
نديم الجميّل: لبنان يعود إلى المسار الصحيح.. ومرحلة “الممانعة” انتهت
2026-06-26 22:33:10 أخبار محلية






