صدر عن السفارة اللبنانية في واشنطن البيان التالي:
"تم اليوم توقيع إطار عمل ثلاثي بين لبنان والولايات المتحدة وإسرائيل بحضور وزير الخارجية الأمريكي ماركو روبيو، مما يمثل محطة هامة في الجهود الدبلوماسية الرامية إلى استعادة الأمن والاستقرار والازدهار في لبنان.
وينص هذا الإطار على تنفيذ خطة تشمل منطقتين تجريبيتين تتضمنان انسحاباً إسرائيلياً، ونشر القوات المسلحة اللبنانية، ونزع سلاح الجماعات المسلحة غير التابعة للدولة. وتُشكل هذه التدابير الأولية خطوة أولى نحو انسحاب تدريجي وشامل من كامل الأراضي اللبنانية، مع الاحترام الكامل لسيادة لبنان.
لقد رسم لبنان - بقيادة الرئيس جوزيف عون ورئيس الوزراء نواف سلام، ومن خلال الجهود المنسقة للمؤسسات الدستورية اللبنانية - مساراً سيادياً يرتكز على الحوار بدلاً من الحرب.
ويُعد هذا الإنجاز خطوة هامة نحو استعادة سيادة لبنان وسلامة أراضيه، وضمان وقف دائم للأعمال العدائية، وتمكين المواطنين النازحين من العودة إلى ديارهم، وإتاحة الفرصة لجميع اللبنانيين للعيش في كنف السلام والأمن والازدهار."






