10:07 PMClock
أخبار محلية
  • Plus
  • Minus

سفير اسرائيل في واشنطن: إدخال ايران في المفاوضات حول لبنان كارثة

اعتبر السفير الإسرائيلي في واشنطن أيحيئيل لايتر أن إدخال إيران في المفاوضات الخاصة بلبنان سيؤدي إلى "كارثة محققة".

ونقلت وسائل إلام إسرائيلية عن السفير الإسرائيلي لدى الولايات المتحدة يحيئيل لايتر قوله إن الجولة الخامسة من المحادثات بين لبنان وإسرائيل في واشنطن باتت مهددة بالتعثر، واصفاً مسارها بأنه كارثة مستخدما عبارة "قطار يتجه إلى حادث"، بسبب ما اعتبره تراجعاً في التركيز على ملف نزع سلاح "حزب الله" وإبعاد النفوذ الإيراني عن لبنان.

وبحسب ما أوردته صحيفة "يديعوت أحرونوت"، قال لايتر إن الجولات السابقة انطلقت من فرضية واضحة تقوم على "إخراج إيران من لبنان وتفكيك حزب الله"، متسائلاً عما إذا كان هذا المبدأ لا يزال يشكل أساس المفاوضات التي تقودها الولايات المتحدة. وأضاف أن إسرائيل لا ترى نفسها في نزاع مع لبنان، بل تعتبر أن "المشكلة الوحيدة هي حزب الله"، وفق تعبيره.

ونقلت القناة 12 الاسرائيلية، عن السفير الاسرائيلي في أميركا يحيئيل ليتر، قوله، خلال افتتاح جلسة المفاوضات بين لبنان واسرائيل، أنه "قبل 4 جولات صعدنا جميعاً على نفس القطار، عندما كان في طريقه نحو وجهة واضحة، سلام كامل بين الدولتين، وإخراج إيران، وتفكيك حزب الله، وتحقيق السلام والأمن للبنان وإسرائيل، أما اليوم، فهذا القطار في خطر الخروج عن المسار، ثمة خطر من أن حزب الله قد تلقى دفعة تشجيع، لا شك أنه يشعر بالقوة وبمزيد من الجرأة".

إخترنا لك

Flat Ara
Beirut, Lebanon
oC
23 o