قال رئيس حزب الكتائب النائب سامي الجميّل في مؤتمر صحافي: في البداية فلنؤكد المؤكد لن تتحرّر الأرض ولن يعود النازحون ولن تحصل إعادة إعمار ولن نعيش بسلام في لبنان ولن يعود الاستتثمار والاقتصاد ولن تحصل عودة للمغتربين اللبنانيين ولن نخلق فرص عمل تليق بشباب لبنان طالما هناك سلاح ميليشيات موجودة على أرضنا.
اضاف: بقاء سلاح "حزب الله" هو العائق الأوّل والأخير لعودة لبنان إلى سكة النهوض ولن تتحرّر الأرض ولن يعود النازحون ولن نعيش سلامًا طالما هناك ميليشيات على أرضنا.
تابع: إيران تحاول إنقاذ ما تبقّى من عسكر "حزب الله" كي تستخدمهم من جديد كلّما دعت الحاجة وكلّما كانت إيران بخطر.
وقال: لبنان قدّم في الحرب 10 أضعاف ما قدّمته إيران وهذا ما أكّده قاليباف و"بدنا نروق" احترامًا للنازحين والشهداء المدنيّين و"خفّفوا شويّة حكي بلا طعمة"، معتبرا ان "على الدّولة اللبنانية أن تظهر للعالم أنّ هناك دولة تتكلّم وتفعل وحان وقت أن ينفّذ الجيش اللبناني القرارات ولا يوجد أي عذر بعد الآن".
واكد ان "لن نتعايش مع "حزب الله" مهما كانت نتائج المفاوضات وعليهم أن يلتزموا بشروط الدّولة فمعظم اللبنانيّين غير مستعدّين لأن يعيشوا رهينة "الحزب".






