استقبل وزير الدفاع الوطني اللواء ميشال منسى في مكتبه في اليرزة اليوم، السفير الإسباني الجديد لدى لبنان ميغيل دو لوكاس غونزاليس، في زيارة تعارف لمناسبة تولّيه مهامه الدبلوماسية. وتناول اللقاء العلاقات الثنائية بين لبنان وإسبانيا وسبل تعزيز التعاون بين البلدين، ولا سيما في المجالات الأمنية والعسكرية.
وأعرب الوزيرمنسى عن تقديره "للدعم الذي تقدمه إسبانيا للبنان وللمؤسسة العسكرية"، مشيدًا بمساهمتها الفاعلة ضمن قوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان". كما جرى البحث في مرحلة ما بعد اليونيفيل، في ضوء اقتراب انتهاء ولايتها الحالية أواخر العام الجاري.
كما استقبل المدير العام السابق للأمن العام اللواء المتقاعد عباس إبراهيم، وجرى التداول في الأوضاع العامة والتطورات الراهنة على الساحتين المحلية والإقليمية.
والتقى ايضا مدير المعهد الفني الأنطوني ورئيس نقابة الإيقونوغرافيين الأب شربل أبو عبود على رأس وفد، وتم البحث في عدد من القضايا الثقافية والوطنية.
وقدّم الأب أبو عبود اقتراحًا لدعم المؤسسة العسكرية. وأثنى الوزير منسى على "الدور الذي تؤديه الهيئات الثقافية والمهنية في دعم الجيش اللبناني وتعزيز تماسك المجتمع".






