11:51 AMClock
أخبار محلية
  • Plus
  • Minus

إيهاب حمادة: الاتفاق الإطار ولد ميتًا ولا قيمة له

اعتبر عضو كتلة "الوفاء للمقاومة" النائب إيهاب حمادة، ان "ربط موضوع الإنسحاب الإسرائيلي بنزع سلاح المقاومة في اتفاق الإطار الثلاثي بين السلطة اللبنانية والعدو الإسرائيلي والولايات المتحدة الأمريكية، يعني ربط الإنسحاب الإسرائيلي بأمر غير مُتحقق، وبالتالي هو تثبيت للاحتلال من خلال الشرعية المدعاة للسلطة اللبنانية على جزء من تراب لبنان". 
 

ورأى خلال حفل تأبين الشهيدين هادي محمد شريف ومحمد حسين شريف في بلدة اليمونة البقاعية، ان  "هذا الاتفاق الإطار هو دعوة واضحة تماماً إلى الفتنة الذي يسعى المشروع الصهيوـأمريكي إلى تنفيذه في لبنان، وهذا المشروع قد خسر كل أوراق قوته وفرغت ما في يده، ولم يعد يمتلك إلا ورقة واحدة هي السلطة اللبنانية، وقد لعبها واحترقت أثناء ولادتها؛ إن هذا الاتفاق الإطار ولد ميتًا ولا قيمة له".

 

وقال: "جاءت الجمهورية الإسلامية الإيرانية، ومن موقع المنتصر، لتجعل من الجنوب اللبناني معادلاً موضوعياً لمضيق هرمز، وبنداً أول على جدول المفاوضات الإيرانية - الأمريكية، والآن رجعنا الى المربع الأول ولا نعرف متى سنستفيق على إغلاق مضيق هرمز، فضلاً عن قوة المقاومة الحاضرة، ولنرى حينها ما الذي سيفعله الأمريكي والإسرائيلي".
 

وأضاف: "ما فعلته هذه السلطة هو حبر على ورق، وهو لا يساوي الورق الذي كتب عليه، فبعد 5 و 7 آب بقيت المقاومة تقاتل، وبعد الأربعاء الأسود وتصريحات رئيس الحكومة، وإعطاء الشرعية آنذاك للإسرائيلي لاستهداف بيروت، المقاومون ما زالوا يقاتلون في الميدان".
 

وختم حمادة: "يجب أن تعلم هذه السلطة أنها تجاوزت الدستور، الرئيس تجاوز المادة 52 من الدستور التي أعطته صلاحية التفاوض، ولم تعطه صلاحية مطلقة في التفاوض مع من يحتل ومن صُنف عدواً في قانون العقوبات من المادة 273 إلى المادة 285، والتي تجرّم التواصل مع الإسرائيلي، وبموجب القوانيين إذا كانوا دعاة دستور وقانون وأنظمة وإدارة ودولة يجب أن يكونوا جميعهم في السجن. بكل الأحوال أنتم تجاوزتم الدستور، والفقرة "ي" من الدستور تنص على أنه لا شرعية لأي سلطة تناقض ميثاق العيش المشترك".

إخترنا لك

Flat Ara
Beirut, Lebanon
oC
23 o